عندما تصبح النحافة خطرة.

 خطورة النحافه





عندما تصبح النحافة خطرة.
اغلب المواضيع والمشاكل اللى بنتكلم عنها هى زيادة الوزن ولكن زيادة الوزن ليست هى المشكله الوحيدة لكن ايضا النحتفه مشكله اخرى وتكاد تكون اخطر 
 لا يمكننا أن نتغاضى عن مخاطر النحافة أيضاً وتأثيرها السلبي على صحة الإنسان. فإذا كان وزنك منخفض عن المعدل الطبيعي فسوف تكتشفين هذه المخاطر الصحية. حينها يمكنك اكتشاف معها طرق قد تفيدك في كسب بعض الكيلوغرامات الضرورية لتحصلي على وزن صحي بمزيد من العافية والإشراق.
هل تريدين معرفة معدل وزنك إذا كان منخفضاً عن المعدل الطبيعي؟
مؤشر كتلة الجسم = الوزن /الطول 
من هم الأكثر عرضة للنحافة الزائدة؟
غالباً النساء والمراهقين هم الأكثر عرضة للنحافة الزائدة.
 في حالة النساء النحيفات قد تؤثر النحافة الزائدة على قدرتهن على الإنجاب.
 أما بالنسبة للمراهقين الذين يعانون من الوزن الناقص، وفي مرحلة مهمة من النمو، 
فقد يعانون من مشاكل قد تنعكس سلباً على صحتهم بشكل عام في المستقبل.
المخاطر الصحية للنحافة الزائدة:
العقم: في الواقع إن النحافة الزائدة قد تؤدي إلى اضطراب في هرمونات الجسم مما ينتج عنه خلل في عملية الإيض وبالتالي يؤدي إلى العقم أي عدم القدرة على الإنجاب.
فقر الدم: بسبب كمية الطعام القليلة التي قد يتناولها الأشخاص النحيفين، قد لا يحصلون على نسبة الحديد الضرورية لأعمال الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم. يعني في هذه الحالة، تقل قدرة الدم على حمل الأكسجين لخلايا الجسم المختلفة. وينتج فقر الدم عادة الشعور بالتعب بسهولة من أقل مجهود، الدوخة، والشحوب والنقص في التركيز...
هشاشة العظام: قد تعاني النساء النحيفات من هشاشة العظام نتيجة لعدم احتواء نظامهم الغذائي اليومي على كمية كافية من الكالسيوم. 
فقدان الدورة الشهرية: غالباً ما يقع ضحيتها المراهقات. فيتعرضن لهذا الخلل الهرموني، في وقت يكون لديهن مخزون الدهون منخفض وتصيبهم حالة من التوتر، فتجتمع كل هذه العوامل معاً وقد تؤدي إلى فقدانهن للدورة الشهرية.
ولذا يجب على النحيفات الاهتمام بالوجبات الثلاث اليوميه بالاضافه الى 2*3 وجبات . اختاري أطعمتك من مختلف المجموعات الغذائية التي تساعدك في الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن. وابتعدي عن المشروبات الغازية والأطعمة المحلاة التي قد تحل مكان الأطعمة ذات قيمة غذائية عالية مثل الفاكهة المجففة والمكسرات.
عليكى الاهتمام بالوجبات وشرب الماء بكثرة لتنشيط الدورة الدمويه 
والاهتمام بالعصائر الطازجه .
مع كل التمنيات بمزيد من الصحه والعافيه 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وداعا للشعر المجعد والخشن

الصبار لشعر لامع وقوي

أهداف ونتيجة مباراه برشلونة ونابولي اليوم